القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح "لم يتم الكشف عن بطارية" على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك

كيفية إصلاح "لم يتم الكشف عن بطارية" على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك

تعد البطارية واحدة من أكثر الأجزاء حيوية في الكمبيوتر ، لأنها تتيح لنا أخذ تقنيتنا على الطريق والعمل في أي مكان نحبه. إذا ظهرت لك رسالة الخطأ "لم يتم اكتشاف بطارية" ، فلا داعي للذعر. هناك عدد من الحلول المحتملة لمشكلة الكمبيوتر المحمول هذه ولا يعني الحصول على أحد إشعارات الخطأ هذه بالضرورة أنك ستحتاج إلى شراء بطارية جديدة أو شراء كمبيوتر محمول جديد.

كيفية إصلاح لم يتم الكشف عن بطارية على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك

كيف لا تظهر أخطاء البطارية الحالية

اعتمادًا على إصدار ويندوز الخاص بك ، يمكن أن تظهر رسائل خطأ البطارية كإشعارات تحذير في وسط الشاشة أو تنبيهات نصية صغيرة على طول شريط المهام أسفل الشاشة بالقرب من رمز البطارية.

إليك بعض الأمثلة على كيفية ظهور الأخطاء المتعلقة بالبطارية:
  • لم يتم الكشف عن بطارية.
  • البطارية رقم 1: غير موجودة.
  • خذ بالإعتبار تغيير بطاريتك.
  • لم يتم الكشف عن البطارية.
  • لا توجد بطارية.

سبب عدم وجود رسائل خطأ تم اكتشاف البطارية

عادة ما يتم تشغيل رسائل خطأ بطارية الكمبيوتر المحمول التي لم يتم اكتشافها بسبب التلف المادي للبطارية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول أو برامج التشغيل القديمة أو برامج أخرى أو ارتفاع درجة الحرارة.

كيفية إصلاح أخطاء البطارية التي لم يتم اكتشافها

في حين أن سبب أخطاء بطارية الكمبيوتر المحمول يمكن أن يكون غامضًا إلى حد ما ، هناك عدد من الطرق لمعرفة المشكلة وكيفية إصلاحها.

  1. قم بتوصيل الكمبيوتر المحمول. من الممكن أن تكون بطارية الكمبيوتر المحمول فارغة تمامًا ، لذلك قبل أن تبدأ بالذعر ، حاول توصيل الكمبيوتر المحمول بمصدر طاقة. انتظر لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم حاول تشغيله.
  2. أعد تشغيل الكمبيوتر المحمول. يجب أن يكون هذا أحد الأشياء الأولى التي تحاول تجربتها عند مواجهة أي مشكلة تقريبًا مع جهاز الكمبيوتر المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب الذي يعمل بنظام ويندوز، حيث يمكن أن تؤدي إعادة تشغيله إلى إصلاح الكثير من المشكلات مثل خطأ في البطارية لم يتم اكتشافه.
  3. امنح غرفة الكمبيوتر المحمول الخاصة بك لتبرد. إذا تم ترك الكمبيوتر المحمول تحت أشعة الشمس أو كنت تستخدمه أثناء النوم ، فقد ترتفع درجة حرارة البطارية. دعه يبرد ثم حاول استخدامه على سطح صلب للسماح للجانب السفلي بالخروج. قد تحتاج أيضًا إلى تنظيف أي فتحات يمكن سدها بالغبار أو الأوساخ لتحسين وظيفة التبريد.
  4. تحديث ويندوز. سواء كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 10 ، فمن المهم دائمًا الحفاظ على نظام التشغيل محدثًا ليس فقط للحفاظ على البرنامج يعمل بسلاسة ولكن الأجهزة أيضًا. يمكن أن يقوم تحديث ويندوز أيضًا بفحص الكمبيوتر المحمول بحثًا عن أي مشكلات ، مثل عدم وجود بطارية تم اكتشافها ، وإصلاحها.
  5. قم بتشغيل مستكشف أخطاء الطاقة ومصلحها. حدد الإعدادات> التحديث والأمان> استكشاف الأخطاء وإصلاحها> الطاقة> تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لفحص الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز بحثًا عن المشكلات المتعلقة مباشرة ببطارية الكمبيوتر المحمول التي لم يتم اكتشافها.
  6. تحقق من حالة البطارية. افتح إدارة الأجهزة ، وحدد البطاريات ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق بطارية الكمبيوتر المحمول وحدد خصائص. إذا رأيت نصًا يفيد بأن جهازك يعمل بشكل صحيح ، فإن البطارية على ما يرام ومن المحتمل أن يكون هناك خلل في اكتشاف البطارية بسبب شيء آخر. إذا لم تشاهد هذه الرسالة ، فقد تتلف البطارية وقد تحتاج إلى استبدالها.
  7. قم بتحديث برامج تشغيل جهاز البطارية. افتح إدارة الأجهزة ، ثم حدد البطاريات> اسم بطارية الكمبيوتر المحمول> برنامج التشغيل> تحديث برنامج التشغيل> البحث تلقائيًا عن برنامج تشغيل محدث.
  8. دورة الطاقة للكمبيوتر المحمول الخاص بك وإزالة البطارية. إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعتقد أنه لا توجد بطارية ، فقم بإيقاف التشغيل الكامل وفصل جميع الكابلات ومصادر الطاقة ، وإزالة البطارية فعليًا ، والضغط على زر الطاقة لمدة 15 ثانية على الأقل ، وإعادة البطارية مرة أخرى ، وإعادة توصيل كابل الشحن ، ثم توصيل الطاقة على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك كالمعتاد. إذا تم تقديم مطالبة بدء التشغيل ، فحدد بدء تشغيل ويندوز Windows بشكل عادي.
  9. قم بإلغاء تثبيت البطارية ودورة الطاقة. انتقل إلى إدارة الأجهزة ، وحدد البطاريات ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم البطارية ومحول Microsoft AC ، ثم حدد إلغاء تثبيت الجهاز لكل منها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتشغيل دورة الكمبيوتر المحمول.
  10. إعادة تعيين إعدادات BIOS الافتراضية. قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows الخاص بك والوصول إلى إعداد BIOS. حدد Restore Defaults (استعادة الإعدادات الافتراضية) ، ثم احفظ الكمبيوتر المحمول واخرج منه وابدأ تشغيله كالمعتاد.
  11. استخدم HP Support Assistant. إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر محمول من صنع HP ، فيجب أن يكون لديك برنامج يسمى HP Support Assistant مثبت مسبقًا. افتح HP Support Assistant وحدد استكشاف الأخطاء وإصلاحها لإجراء اختبار البطارية. قد يكشف هذا الاختبار عن سبب عدم اكتشاف البطارية بالضبط ويمكن أن يوفر لك حلولًا محددة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات