القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 بدائل لمتصفح Chromium أفضل من Google Chrome

أفضل 10 بدائل لمتصفح Chromium أفضل من Google Chrome

قد يأتي Google Chrome مزودًا بميزات قوية ومجموعة ضخمة من الإضافات ، ولكن لا يزال لديه عيوبه. إلى جانب مشاكل الخصوصية العديدة ، فإن Chrome أيضًا ثقيل على موارد النظام ، مما يؤدي إلى تباطؤ التصفح أو نفاد بطارية الكمبيوتر المحمول.
أفضل 10 بدائل لمتصفح Chromium أفضل من Google Chrome

ماذا لو كان بإمكانك التبديل إلى متصفح أكثر أمانًا وخفيف الحجم مع الاحتفاظ بالمزايا التي في Google Chrome؟

Chromium هو مشروع متصفح مفتوح المصدر وراء Chrome. قام الكثير من المطورين بتجنيد Chromium لتضمين ميزات فريدة تتعلق بالخصوصية والوسائط المتعددة والأمان. إذا كنت ترغب ان تستخدم متصفح جديد وتريد الاستغناء عن Google Chrome ، فهذه بعض أفضل متصفحات Chromium التي تقدم تجربة تصفح رائعة.

1. متصفح Opera

لقد كان متصفح Opera موجودًا منذ أكثر من عقدين ، وكان رائدًا في الكثير من ميزات المتصفح المشهورة . في عام 2013 ، قررت Opera التخلص من محرك Presto الخاص بها لصالح Blink ، وهو محرك متصفح تم تطويره كجزء من مشروع كروميوم Chromium.

يأتي متصفح Opera مع خدمة VPN مجانية ومريحة. ناهيك عن أنه يشمل حتى أداة حظر الإعلانات المدمجة التي تساعد على تسريع تجربة التصفح الخاصة بك ، مع حماية خصوصيتك أيضًا.

إذا كنت تريد الوصول السريع إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن Opera لديه ذلك أيضًا. يمكنك فتح Facebook Messenger و WhatsApp و Telegram و Vkontakte و Instagram بسرعة من الشريط الجانبي لـ Opera. هذا يعني أنك لن تضطر بعد الآن إلى التحقق من هاتفك أثناء تصفح الويب. لمزيد من الميزات المدهشة ، قد ترغب في التفكير في إضافة ملحقات Chrome هذه التي تجعل متصفح Opera الأفضل.


 2. متصفح Opera Neon


في عام 2017 ، أطلقت Opera متصفح ويب تجريبي جديدًا يستند إلى Blink. إنه إعادة تخيل جذرية لما ستبدو عليه متصفحات الويب في المستقبل.

تبدو المستقبلية واضحة جدًا من حقيقة أنه في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيلها - يتم الترحيب بك بخلفية تمتزج بشكل جميل مع خلفية سطح المكتب. يتم تمثيل علامات التبويب بدوائر مكدسة رأسيًا بدلاً من شريط علامات التبويب المستطيل المعتاد.

بالإضافة إلى التغييرات التجميلية ، فإنه يأتي مع بعض ميزات الاستخدام الرائعة أيضًا. يتميز بوضع تقسيم الشاشة وأداة التقاط الشاشة المدمجة.

يركز Opera Neon أيضًا بشكل خاص على الميزات المتعلقة بالوسائط المتعددة. يتيح لك مشغل الفيديو والموسيقى المدمج إخراج فيديو أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء التصفح.

ضع في اعتبارك أن Opera لم يتضمن دعمًا للإضافات عن عمد ، نظرًا لأن Neon هو متصفح ويب مفاهيمي في الوقت الحالي.

3. متصفح Brave Browser

Brave هو متصفح ويب مفتوح المصدر تم إنشاؤه من قبل مؤسسي مشروع موزيلا. على عكس Chrome ، تهدف إلى حظر برامج تتبع مواقع الويب وإزالة الإعلانات المتطفلة ، مما يجعل تجربة تصفح أكثر أمانًا.

ولكن انتظر ، ألا تساعد الإعلانات الناشرين في دفع فواتيرهم؟ هذا صحيح - حظر الإعلانات خطأ أخلاقيًا ، لكن Brave وجد طريقة لإرضاء كل من المستخدم والناشر.

يتيح لك نظام Brave Rewards الرد على المواقع التي تزورها كثيرًا. تأتي مكافآت Brave في شكل رموز الاهتمام الأساسية (BAT) ، التي تجمعها عن طريق تصفح الويب ومشاهدة Brave Ads. يتتبع Brave مواقع الويب التي تزورها كثيرًا ، ثم يدفع تلك المواقع شهريًا باستخدام الرموز المميزة في محفظتك الافتراضية.

4. متصفح فايرفوكس

لن تكتمل أي قائمة بأفضل متصفحات الويب مفتوحة المصدر بدون ذكر متصفح فايرفوكس. إنه ثاني أشهر متصفح في العالم بعد Google Chrome.

إذا كنت تريد تجربة مستخدم متسقة مع جميع إشاراتك المرجعية وإعداداتك متزامنة عبر جميع أجهزتك ، فهو أفضل متصفح مفتوح المصدر لك.

على الرغم من فوائده ، فإن Firefox ليس مثاليًا. لا توجد ترجمة تلقائية لصفحة الويب ، ويشكو بعض المستخدمين من أنها تعيد ذاكرة الوصول العشوائي (على الرغم من ادعاءات Mozilla على العكس) ، ومن المعروف أن التحديثات تثبت الإضافات دون إذن المستخدم.


5. متصفح مايكروسوفت ايدج

على الرغم من أن متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge قد تم بناؤه في الأصل باستخدام محرك متصفح Microsoft الخاص به ، إلا أنه أعيد بناؤه كمتصفح Chromium في عام 2019. إن وقت الاستجابة السريع والمظهر النظيف يجعله منافسًا واضحًا لـ Google Chrome.

على الرغم من أن متصفح مايكروسوفت ايدج لا يمنع برامج تتبع الويب تمامًا ، إلا أنه لا يزال يمنحك المزيد من التحكم في طريقة جمع بياناتك. كما يسمح بالتصفح الخاص ، ويأتي مع Microsoft Defender Smartscreen لتحذيرك من أي تهديدات محتملة.

إذا كنت تقرأ الأخبار عبر الإنترنت ، يجب أن تفكر في استخدام متصفح مايكروسوفت ايدج- حيث تعمل ميزة القارئ الشامل على التخلص من جميع عوامل التشتيت من الشاشة ، مما يسمح بسهولة قراءة المقالة.


6. متصفح Opera GX


Opera GX هو متصفح Opera الأحدث. على عكس متصفح Opera القياسي و Opera Neon ، تم تصميم Opera GX خصيصًا للاعبين.

في الشريط الجانبي ، ستجد روابط لتطبيقات المراسلة المفضلة لديك ، بالإضافة إلى Twitch. والأفضل من ذلك ، تتيح لك ميزة الفيديو المنبثق مشاهدة مقاطع فيديو YouTube أو Twitch في زاوية شاشتك أثناء التصفح.

الميزة الأكثر تميزًا في Opera GX هي تفاعله مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استخدام محدد ذاكرة الوصول العشوائي ومحدد الشبكة ومحدد وحدة المعالجة المركزية لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والتأكد من أن متصفحك لا يبطئه.


7. متصفح Epic Privacy Browser

Epic هو متصفح Chromium مبسط وخفيف الوزن مع التركيز على الخصوصية. ليس عليك حتى تمكين وضع التصفح الخاص لبدء البحث - تستخدم Epic دائمًا التصفح الخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، تقوم Epic أيضًا بإزالة ملفات تعريف الارتباط ، وسجل المتصفح ، وذاكرة التخزين المؤقت عند الخروج بشكل استباقي. حتى أنه يعطل البيانات الخاصة الأخرى التي يتم إرسالها إلى Google ، مثل اقتراحات شريط العناوين وتتبع URL.


8. متصفح SRWare Iron

SRWare Iron هو متصفح Chromium آخر يهدف إلى القضاء على ميزات انتهاك الخصوصية في Google Chrome. لتحقيق ذلك ، يتخذ نهجًا مختلفًا - بدلاً من إضافة ميزات جديدة ، فإنه يزيل في الواقع الوظائف المتعلقة بالخصوصية من Chrome. يزيل Iron صفحات الخطأ التي تستضيفها Google ، و Google Updater ، والجلب المسبق لنظام أسماء النطاقات ، واقتراحات شريط العناوين ، والمزيد.

ومع ذلك ، يعد هذا المتصفح خيارًا رائعًا إذا كنت لا تريد متصفحًا جديدًا يختلف جذريًا عن Chrome. يبدو SRWare Iron تمامًا مثل Chrome ، ويمكنك بسهولة مزامنة حساب Google الخاص بك ، بالإضافة إلى إضافة ملحقات.


9. متصفح Comodo Dragon

على غرار SRWare Iron ، يعطل متصفح Comodo Dragon ميزات اختراق الخصوصية في Chrome. يزيل اقتراحات شريط العنوان ، ونظام تتبع الأخطاء ، وتتبع مستخدم Google. يحصل عارض PDF المدمج ، والتصفح الآمن من Google ، وترجمة Google على التمهيد أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح Comodo Dragon للمستخدمين تكوين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لاستخدام خوادم DNS الخاصة بـ Comodo ، والتي تقوم بإجراء فحوصات إضافية للتحقق من أمان مواقع الويب.


10. متصفح Torch

يركز متصفح Torch بشدة على الميزات المتعلقة بالوسائط المتعددة. يتيح لك Media Grabber المدمج حفظ ملفات الصوت والفيديو من الويب ، بينما يتيح لك Torch Player تشغيل مقاطع الفيديو قبل الانتهاء من التنزيل.


اختر المتصفح المفضل لديك القائم على Chromium

سواء كنت تتطلع إلى تحسين خصوصيتك أو ترغب فقط في تصميم جديد وجديد ، فهناك هذه المتصفحات التي قدمناها لك قائمة على Chromium . المشكلة الرئيسية الوحيدة هي أن بعض هذه المتصفحات يمكن أن تستغرق بعض الوقت لتحديثها إلى أحدث إصدار من Chromium ، مما يعني أنه قد تفوتك بسهولة إصلاحات الأمان الهامة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات