القائمة الرئيسية

الصفحات

تيك توك يتفادى الحظر الأمريكي مرة أخرى

 لقد تهرب تيك توك من الحظر في الولايات المتحدة مرة أخرى. قام قاضٍ في ولاية بنسلفانيا بأيقاف الحظر مؤقتًا بعد أن رفع ثلاثة من منشئي TikTok دعوى قضائية.

تيك توك يتفادى الحظر الأمريكي مرة أخرى

لا يزال تيك توك متاحا على الرغم من الحظر المحتمل

في أغسطس 2020 ، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا لحظر تطبيق تيك توك و WeChat من متاجر التطبيقات الأمريكية.

خشي ترامب أن يشكل التطبيق المملوك للصين تهديدًا للأمن القومي. وبشكل أكثر تحديدًا ، كان يعتقد أن تيك توك كانت ترسل بيانات المستخدم الأمريكية إلى الصين ، وهو اتهام نفته TikTok بشدة. الطريقة الوحيدة التي يمكن أن ترضي بها تيك توك إدارة ترامب هي بيع أصولها الأمريكية لشركة أمريكية.

كان من المفترض أن تتم إزالة تطبيق تيك توك رسميًا من متاجر التطبيقات الأمريكية في 20 سبتمبر ، ولكن القاضي الفيدرالي أخر الحظر . ومع ذلك ، فإن قرار القاضي لم يمنع الجزء الآخر من الأمر التنفيذي لترامب الذي من شأنه أن يوقف كل استخدام TikTok اعتبارًا من 12 نوفمبر.

ردًا على الحظر المحتمل في 12 نوفمبر ، رفع ثلاثة من منشئي المحتوى في تيك توك دعوى قضائية ضد إدارة ترامب. أشار المؤثرون إلى أن حظر تيك توك سيضر بقدرتهم على كسب لقمة العيش. المؤثرين الذين رفعوا الدعوى ، كوزيت ريناب ، ودوغلاس مارلاند ، وأليك تشامبرز لديهم ملايين المتابعين على برنامج TikTok.

تولى قاضي ولاية بنسلفانيا ويندي بيتلستون القضية وحكمت لصالح المؤثرين. هذا يعني أن تيك توك سيظل قابلاً للاستخدام حتى بعد الموعد النهائي في 12 نوفمبر.

بعد صدور الحكم ، أرسلت TikTok Comms تغريدة مع بيان من فانيسا باباس ، الرئيس العالمي المؤقت لـ TikTok. وعلقت على القضية قائلة:

لقد تأثرنا بشدة بتدفق الدعم من المبدعين لدينا ، الذين عملوا على حماية حقوقهم في التعبير ، وحياتهم المهنية ، ومساعدة الشركات الصغيرة ، لا سيما أثناء الوباء.

السؤال هو: هل ما زال حظر ترامب قائمًا؟ اتخذت شركة ByteDance ، الشركة الأم لـ TikTok ومقرها الصين ، بالفعل خطوات لبيع أصولها الأمريكية إلى Oracle. على الرغم من أن ترامب قال إنه وافق على الشراكة ، إلا أن الصفقة لم يتم الانتهاء منها بعد.

على الرغم من حقيقة أن صفقة Oracle / TikTok قيد التنفيذ ، وأن القضاة حظروا حظر TikTok مرتين ، لا يزال بإمكان وزارة العدل استئناف الحكم الأخير. بمعنى آخر ، TikTok ليس آمنًا تمامًا حتى الآن.

هل سينجو تطبيق TikTok من الحظر؟
على الرغم من أنه لا يزال من الممكن استئناف الحظر المفروض على برنامج TikTok ، يبدو أن تيك توك لا يسقط بدون قتال. لقد اتخذت المنصة بالفعل خطوات للشراكة مع شركة أمريكية ، ومن المؤكد أن ملايين المبدعين على المنصة لن يطالبوا بالحظر.

في هذه المرحلة ، لا يبدو أن حظر تطبيق  TikTok موجود في البطاقات. إذا لم تستطع إدارة ترامب إثبات حقًا أن TikTok يمثل تهديدًا للأمن القومي ، فسيكون من الصعب جدًا تنفيذ الحظر.
reaction:

تعليقات