القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أسهل خدمة دردشة فيديو يمكنك استخدامها مع عائلتك؟

 هذا العام ، يستخدم الكثير من الأشخاص دردشة الفيديو لأول مرة ، وقد لا يشعر الكثير منهم بالراحة تجاه التكنولوجيا بشكل عام. إذا كنت تحاول إجراء محادثة فيديو مع عائلتك أثناء العطلة ، فما هو أفضل برنامج دردشة فيديو مباشر؟

ما هي أسهل خدمة دردشة فيديو يمكنك استخدامها مع عائلتك؟
ما هي أسهل خدمة دردشة فيديو يمكنك استخدامها مع عائلتك؟

الجواب معقد كما هو متوقع. يعتمد الأمر بشكل عام على الأنظمة الأساسية التي تشعر بالراحة معها بالفعل وعدد الأشخاص الذين تشعر بالراحة معهم في أي دردشة تريد إجراءها.

أفضل خيار: Facebook Messenger

Facebook Messenger

 ربما يكون Facebook Messenger (ووظيفة الدردشة المرئية المرتبطة به) الطريقة الأسهل والأكثر موثوقية لإجراء دردشة فيديو مع الأصدقاء والعائلة في الوقت الحالي. إنه يعمل بشكل جيد ، وهناك فرصة ممتازة لأن يكون لدى معظم أو كل الأشخاص الذين تريد التحدث إليهم بالفعل حساب على Facebook وأداة متوافقة. يمكن الوصول إليه من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول تقريبًا - كل ما تحتاجه حقًا فوق اتصال الويب هو متصفح (لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب) أو تطبيق Messenger (للهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام iOS أو Android ). إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر سطح المكتب ، فستحتاج أيضًا إلى كاميرا ويب.

من واجهة Facebook الرئيسية ، انقر فوق أيقونة Messenger  ، وابدأ محادثة مع شخص ما في قائمة أصدقائك ، ثم انقر فوق أيقونة الفيديو في الزاوية. وسوف تبداء مكالمة فيديو. بالطبع ، يمكنك الدردشة مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص على الشاشة في وقت واحد ، حتى 50 شخصًا ، ولكن هناك أيضًا خيار دردشة فيديو جماعية: ما عليك سوى بدء محادثة مع عدة أشخاص والنقر فوق رمز الفيديو .

لعائلات ابل: FaceTime

لعائلات ابل FaceTime

FaceTime هو نظام مكالمات فيديو مملوك لشركة Apple . يتم تثبيته مسبقًا مجانًا على أي جهاز Apple ، بما في ذلك أجهزة iPhone و iPad و iPod Touch وأجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBook.

قد يكون FaceTime أبسط وأسهل نظام دردشة على هذا الكوكب ، كما أن جودته جيدة جدًا أيضًا. إنه مدمج مع برنامج الاتصال على iPhone ونظام جهات الاتصال في حساب Apple الخاص بك. لبدء مكالمة FaceTime ، ما عليك سوى إظهار اسم جهة الاتصال أو رقم الهاتف في أي منهما ، والنقر فوق رمز FaceTime (كاميرا الفيديو الصغيرة). يمكنك أيضًا التبديل إلى FaceTime في منتصف مكالمة صوتية قياسية ، بافتراض أن رقم الشخص أو حساب Apple مسجل في النظام.

يعد استخدام FaceTime مع مجموعة بنفس السهولة تقريبًا. لهذا ، سترغب في فتح إما تطبيق FaceTime المخصص أو تطبيق Messages ، ثم بدء محادثة جديدة. ضع أي عدد تريده من الأشخاص (حتى 32) في سطر "إلى" ، مع إضافة الأشخاص الذين لديهم الرمز +. عندما تكون جاهزًا ، انقر على "فيديو" لبدء المكالمة. يمكنك إضافة أشخاص جدد إلى المكالمة في أي وقت. إذا كانت لديك دردشة جماعية موجودة في تطبيق الرسائل ، فما عليك سوى النقر على زر FaceTime في الجزء العلوي من التطبيق.

تحميل face time

لكل شخص آخر: Microsoft Teams

لكل شخص آخر Microsoft Teams

بالطبع ، لا يمتلك الكثير من الأشخاص أجهزة تحمل علامة Apple التجارية ، وكانت شركة Apple قوية جدًا في عدم السماح لأي شخص آخر بالدخول إلى أجتماع  FaceTime. وعلى الرغم من حقيقة أن الحساب مجاني ، فهناك العديد من الأسباب للابتعاد عن Facebook . إذا كنت ترغب في إجراء محادثة بالفيديو مع أشخاص ليس لديهم أي من الخيارين ، فإن أداة Microsoft Teams هي أسهل طريقة مجانية للقيام بذلك.

Microsoft Teams تشبه إلى حد كبير Skype ، وهي مصممة خصيصًا للشركات للتحدث مع العاملين عن بُعد ، ولكنها مجانية للاستخدام الشخصي أيضًا. يتوفر تطبيق Teams على أجهزة iOS و Android ، تنزيل تطبيق Windows مخصص ، أو على أي كمبيوتر محمول أو سطح مكتب (بما في ذلك MacOS و Chromebooks) كتطبيق ويب.

 ستحتاج إلى التسجيل في موقع Teams  (سيفعل أي عنوان بريد إلكتروني) ، وبمجرد تشغيل التطبيق ، يمكنك دعوة أي شخص عن طريق إدخال عنوان بريده الإلكتروني. إذا لم يكن لديهم Microsoft Teams حتى الآن ، فإن إضافة بريدهم الإلكتروني سترسل دعوة تلقائيًا. لبدء مكالمة فيديو ، ما عليك سوى الضغط أو النقر فوق رمز الكاميرا.

نظرًا لأنه مصمم للشركات الكبيرة ، فإن الحد الأقصى لعدد المشاركين المسموح به في مكالمة Teams هو 20 ، وهو ما يجب أن يكون كافيًا حتى لأكثر العائلات انتشارًا. يمكن أن تستمر مكالمة الفيديو لمدة تصل إلى أربع ساعات.
reaction:

تعليقات