القائمة الرئيسية

الصفحات

أطلقت Microsoft ميزة جديدة في نظام التشغيل Windows 10 تتيح تشغيل بطارية الكمبيوتر لفترة أطول

تحسنت بطارية الكمبيوتر المحمول في السنوات الأخيرة من خلال استخدام المعالجات وبطاقات الرسوميات بمزيد من الطاقة وكفاءة أكبر في استخدام الطاقة. تستمر بعض الأجهزة لمدة تصل إلى 20 ساعة ، ولكن مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، من حسن الحظ أنها تدوم حتى 4 أو 5 ساعات. لهذا السبب ، تعد Microsoft حداثة جديدة مذهلة تسمى EcoQoS.
أطلقت Microsoft ميزة جديدة في نظام التشغيل Windows 10 تتيح تشغيل بطارية الكمبيوتر لفترة أطول

يمكن لمطوري EcoQoS تضمينها في تطبيقاتهم لتحسين كفاءة الطاقة وعمر البطارية ، وتقليل ضوضاء المروحة ، والتخلص من الاختناق الحراري ، وزيادة عمر البطارية. هذه الأداة هي خطوة أخرى في هدف Microsoft المتمثل في أن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2030.

تعد إضافة هذه الميزة في Windows 10 مهمة للغاية حيث أن أكثر من 1000 مليون جهاز تستخدم حاليًا نظام Microsoft ، حيث ستستفيد أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة من هذه الميزة وتستهلك قدرًا أقل من الكهرباء والبطارية.

الميزة متاحة لمستخدمي Insider الذين قاموا بتثبيت الإصدار 21359 أو أحدث. يمكن للمطورين تمييز عملياتهم باستخدام API على أنها متوافقة مع EcoQoS ، وسيقوم نظام تشغيل Windows بالفعل بتطبيق كفاءة الطاقة المناسبة عليه. الوظيفة مثالية لعمليات الخلفية مثل تحديثات البرامج والمزامنة وفهرسة الوظائف وما إلى ذلك. تلك الأنواع من العمليات التي تزيد فجأة من استهلاك وحدة المعالجة المركزية عندما لا نفعل شيئًا تقريبًا وهذا ملحوظ جدًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
reaction:

تعليقات