القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إزالة التشويش من الصور بالفوتوشوب 2021

تعد إزالة التشويش من الصور بالفوتوشوب أفضل طريقة للتخلص من الضوضاء الرقمية في صورك ، حيث يمكنك استخدام إعدادات انتقائية مختلفة وتقنيات متقدمة.
طريقة إزالة التشويش من الصور بالفوتوشوب 2021
طريقة إزالة التشويش من الصور بالفوتوشوب 2021
بفضل تصفية الصورة من التشويش بالفوتوشوب ، يمكنك الحصول على صور خالية من التشويش ، والتي لا تزال تعرض أهم تفاصيل الالتقاط.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن ازالة التشويش في الفوتوشوب بطريقة سهلة وسريعة فقط عليك تطبيق الخطوات التي سوف نوضحها في هذا الموضوع.

تقليل التشويش من الصور ببرنامج الفوتوشوب

قد تحتوي بعض الصور على الكثير من الضوضاء ، مما يجعلها تبدو ليست جيدة. يمكنك تعويض ذلك عن طريق تقليل تشويش الصورة ، كما في المثال أدناه.
تقليل التشويش من الصور ببرنامج الفوتوشوب

مفهوم تقليل التشويش و الضوضاء

عند تطبيق تقليل التشويش ، فأنت في الواقع تزيل المعلومات من الصورة. لهذا السبب ، من المهم استخدام هذه الميزة بعناية لتجنب إزالة الكثير من الضوضاء ، والتي يمكن أن تسبب التشويش وفقدان التفاصيل. الهدف من تقليل التشويش ليس إزالة كل التشويش من الصورة تمامًا ؛ بدلاً من ذلك ، تحاول فقط جعل الصورة تبدو أوضح وأكثر وضوحًا.

عند استخدام هذه الأداة ، ستتمكن من التحكم في العديد من الإعدادات ، بما في ذلك:
  • Strength: يتحكم هذا الإعداد في المستوى العام لتقليل الضوضاء الذي سيتم تطبيقه. نوصي بالبدء بهذا الإعداد بالقيمة القصوى (10) لأنه سيجعل من السهل رؤية تأثير الإعدادات الأخرى. بعد ضبط الإعدادات الأخرى ، يمكنك تقليل القوة حسب الحاجة للحصول على المقدار المطلوب من تقليل التشويش.
  • Preserve Details: هذا يحدد عدد التفاصيل من الصورة الأصلية التي سيتم الاحتفاظ بها. إذا استخدمت قيمة منخفضة للغاية ، فستفقد الصورة الكثير من التفاصيل. ومع ذلك ، فإن أي شيء مرتفع جدًا سيلغي تأثيرات تقليل التشويش. سترغب في تجربة هذا الإعداد حتى تشعر بالرضا عن النتيجة.
  • Reduce Color Noise: في بعض الأحيان ، ستبدو الضوضاء كبقع صغيرة من الألوان الفردية ، والتي تُعرف باسم ضوضاء اللون. ستساعد زيادة إعداد تقليل ضوضاء اللون على تقليل ذلك. ومع ذلك ، فإن رفع هذا الإعداد إلى مستوى عالٍ جدًا يمكن أن يتسبب في تسييل الألوان المختلفة في صورتك معًا ، لذلك نوصي باستخدام قيمة منخفضة نسبيًا لمعظم الصور.
  • Sharpen Details: يؤدي تقليل تشويش الصورة أيضًا إلى فقد الصورة لبعض الحدة. يتيح لك هذا الإعداد إضافة الحدة مرة أخرى إلى تفاصيل الصورة. ومع ذلك ، تمامًا كما هو الحال مع Preserve Details ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إلغاء تأثيرات تقليل التشويش ، لذا احرص على عدم ضبطه بدرجة عالية جدًا.

تطبيق تقليل التشويش بالفوتوشوب

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق الطبقة المطلوبة ، ثم حدد Duplicate Layer. ستقوم بتطبيق تقليل التشويش على هذه الطبقة المكررة ، مما سيمنعك من تغيير الأصل بطريق الخطأ.
  • سيظهر مربع الحوار. اكتب اسمًا للطبقة المكررة ، ثم انقر فوق موافق.
  • مع تحديد الطبقة المكررة الجديدة ، انتقل إلى Filter> Noise> Reduce Noise.
لتطبيق تقليل التشويش بالفوتوشوب

  • سيظهر مربع الحوار. خذ بعض الوقت لضبط كل إعداد ، باتباع الإرشادات أعلاه. يمكنك إلقاء نظرة على نافذة المعاينة الموجودة على يسار أشرطة التمرير لرؤية التأثير.
اعدادات تقليل التشويش

  • انقر فوق نافذة المعاينة لتبديل المعاينة وإيقاف تشغيلها. هذه طريقة سهلة لمقارنة تقليل التشويش بالأصل. لعرض جزء مختلف من الصورة ، انقر واسحب داخل نافذة المعاينة. لاحظ أنك سترى أيضًا المعاينة في نافذة المستند الرئيسي.
  • استمر في ضبط الإعدادات حتى تشعر بالرضا عن النتائج ، ثم انقر فوق "موافق". سيتم تطبيق تقليل التشويش.
ملاحظة : إن برنامج ازالة التشويش من الصور للكمبيوتر الذي أستخدمناة في هذا الشرح هو فوتوشوب cs6
reaction:

تعليقات