القائمة الرئيسية

الصفحات

8 استخدامات رائعة لتطبيق ملفات جوجل Files Go

أصبح برنامج ملفات جوجل Files Go بسرعة تطبيقًا أساسيًا لمستخدمي الاندرويد. في السنوات القليلة الماضية ، أضاف الكثير من الخيارات المفيدة التي جعلته أكثر بكثير من مجرد أداة تنظيف بسيطة أو برنامج إدارة الملفات.

8 استخدامات رائعة لتطبيق ملفات جوجل Files Go
8 استخدامات رائعة لتطبيق ملفات جوجل Files Go

تطبيق زيادة المساحة Files Go مجاني وبواجهة بسيطة وسهلة الأستخدام ، يوفر لك تطبيق ملفات جوجل Files Go تثبيت عدة أدوات منفصلة. في هذه المقالة اليوم سنتحدث عن أفضل مميزاته وشرح كيفية استخدامها.

1. إزالة الملفات غير المرغوب فيها

لا تستهلك الملفات والتطبيقات غير المرغوب فيها وغير المستخدمة مساحة تخزين قيّمة فحسب ، بل يمكنها أيضًا إبطاء سرعة هاتف الاندرويد. برنامج إدارة الملفات Files Go إزالة هذه الملفات غير المرغوب فيها بسرعة لتنظيف جهازك وتسريعه.

انقر فوق الزر " تنظيف " أسفل الشاشة لعرض مقدار المساحة المتوفرة حاليًا على هاتفك والمقدار الذي يمكنك استرداده.

في قسم الملفات غير المرغوب فيها ، يمكنك حذف الملفات المؤقتة من خلال النقر على زر التأكيد والتحرير . يوجد أدناه خيارات إضافية لإزالة الملفات المكررة والميمات ولقطات الشاشة القديمة والملفات الكبيرة والتنزيلات. انقر فوق تحديد وإخلاء سبيل لمراجعة هذه العناصر وحذفها.

في التطبيقات غير المستخدمة يتيح خيار إلغاء تثبيت التطبيقات التي لم تستخدم لأكثر من أربعة أسابيع، وعلى الأرجح تستهلك الكثير من التخزين، والحنفية على تحديد وتحرير وإما اختيار التطبيقات لإزالة بشكل فردي أو تحديد جميع العناصر . انقر فوق إلغاء التثبيت وقم بتأكيد الإزالة.

2. البحث عن الملفات بشكل أسرع

عندما تقوم بتنزيل ملف أو التقاطه أو إنشائه على هاتف Android الخاص بك ، فليس من الواضح دائمًا مكان تخزينه. تسهل خدمة الملفات من Google التنقل في المجلدات الموجودة على جهازك للعثور على العنصر الذي تريده.

انقر فوق الزر " تصفح" في الجزء السفلي من الشاشة لاستكشاف الملفات الموجودة على جهازك حسب الفئة ، بما في ذلك التنزيلات والصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات. حدد عنصرًا ضمن فئة ما لفتحه أو حذفه أو مشاركته باستخدام تطبيق آخر على هاتفك.

كما تتوقع من أحد منتجات Google ، توفر Files by Google أيضًا وسيلة بحث سريعة ودقيقة. اضغط على أيقونة البحث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة ، ثم أدخل استعلامك للعثور على العناصر المطابقة على جهازك.

3. عرض الملفات المخفية على Android

تتيح لك الملفات من Google أيضًا تصفح الملفات المخفية على هاتف Android ، مثل النسخ الاحتياطية للتطبيقات. اضغط على زر القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية اليسرى العليا ، واختر الإعدادات ، وقم بتشغيل إظهار الملفات المخفية .

مرة أخرى على شاشة التصفح ، حدد التخزين الداخلي وستتمكن من رؤية الملفات والمجلدات التي كانت غير مرئية من قبل. أحد الأمثلة على ذلك هو البرامج التلفزيونية والأفلام التي تم تنزيلها من Netflix . فقط تأكد من عدم حذف أي شيء مهم.

4. تشفير ملفاتك الخاصة في Android

إذا كانت لديك صور خاصة أو مستندات حساسة مخزنة على هاتفك ، فلن ترغب في ظهورها في Files by Google. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام ميزة المجلد الآمن في التطبيق لتأمين هذه الملفات من المتلصصين.

يتيح لك المجلد الآمن إنشاء مجلد مشفر ومحمي برمز PIN. يتم قفل هذا تلقائيًا عند التنقل بعيدًا ، بحيث لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى المخزنة فيه.

لإعداد الميزة ، اسحب لأسفل إلى أسفل شاشة التصفح واختر مجلد آمن . أدخل رقم التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام ، وانقر فوق التالي وقم بتأكيد رقم التعريف الشخصي الخاص بك. انقر فوق " التالي" مرة أخرى ، ثم " موافق" لإنشاء المجلد.

يمكنك الآن النقر فوق زر القائمة ثلاثية النقاط عند عرض ملف خاص واختيار نقل إلى المجلد الآمن . أدخل رقم التعريف الشخصي لتشفير العنصر وحمايته من أعين المتطفلين. يمكن إلغاء تشفير الملفات عن طريق اختيار نقل خارج المجلد الآمن .

5. مشاركة الملفات بين أجهزة Android

واحدة من أكثر ميزات ملفات Google فائدة هي القدرة على إرسال واستقبال الملفات الكبيرة على الفور ، دون استخدام البيانات الخلوية. يعمل خيار المشاركة من نظير إلى نظير (P2P) أيضًا على تشفير ملفاتك أثناء النقل للحفاظ على خصوصية محتوياتها.

لمشاركة ملف ، تحتاج أنت والمستلم إلى تثبيت Files by Google على هواتف Android. ثم اضغط ببساطة على زر المشاركة في الزاوية اليمنى السفلية من التطبيق واختر إرسال . يمكنك إما الاتصال بشبكة Wi-Fi أو استخدام Bluetooth.

انقر فوق " متابعة" لمنح "الملفات من Google" الوصول إلى موقعك ، ثم أدخل اسم مستخدم. اطلب من الشخص الآخر اتباع نفس الخطوات ولكن اختر استلام . اضغط على أسمائهم عندما تظهر ، وحدد الملفات التي تريد مشاركتها ، واختر إرسال .

بمجرد الإرسال ، يمكنك إما اختيار إرسال المزيد من الملفات لمشاركة المزيد من العناصر ، أو النقر فوق رجوع وتحديد قطع الاتصال لإنهاء جلسة مشاركة P2P.

6. تشغيل ملفات الوسائط

بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى ملفات الفيديو والصوت الخاصة بك وتصفحها والعثور عليها ، فإن Files by Google لديها مشغل وسائط مدمج. هذا يعني أنه يمكنك مشاهدتها والاستماع إليها دون الحاجة إلى فتح تطبيق منفصل.

ما عليك سوى فتح فئة مقاطع الفيديو على شاشة التصفح والنقر فوق مقطع لتشغيله. يمكنك اختيار عرض فقط مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بواسطة الكاميرا أو كل المقاطع المخزنة على هاتفك. انقر فوق قائمة النقاط الثلاث لضبط سرعة التشغيل.

و الصوت وتشمل فئة أصوات إشعارات التطبيق، فضلا عن التسجيلات التي قمت بها نفسك. يمكنك حتى تعيين ملف صوتي كنغمة رنين من خلال النقر على القائمة ثلاثية النقاط في مشغل الوسائط واختيار تعيين كنغمة رنين .

7. استخراج الملفات المضغوطة

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون لديك ملفات ZIP على هاتف Android الخاص بك مقارنة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد يتم إرسال أرشيفات مضغوطة إليك عبر البريد الإلكتروني أو تنزيلها من الويب. لحسن الحظ ، لا يمثلون أي مشكلة لملفات Google.

لفتح ملف ZIP في التطبيق (تنسيق zip فقط مدعوم) ، حدد موقعه عبر شاشة التصفح. من المحتمل أن تكون في التنزيلات أو المستندات والفئات الأخرى . حدد الملف واختر استخراج .

ستظهر لك معاينة لجميع العناصر الموجودة في ملف ZIP. انقر فوق أحدها لمشاهدة معاينة في "الملفات من Google". حدد حذف ملف ZIP إذا كنت تريد إزالة الأرشيف الأصلي ، ثم انقر فوق انتهى . يتم حفظ الملفات المستخرجة في المجلد ذي الصلة ، مثل الصور ..

8. قم بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك

سواء كنت ترغب في إنشاء نسخة عبر الإنترنت من ملف أو تحرير مساحة على هاتفك عن طريق نقله عبر الإنترنت ، فإن تطبيق Files من Google يجعل النسخ الاحتياطي أمرًا سهلاً للغاية.

ما عليك سوى تحديد العنصر ، والنقر فوق القائمة ثلاثية النقاط ، واختيار النسخ الاحتياطي إلى Google Drive . إذا كان لديك OneDrive أو Dropbox أو تطبيق تخزين سحابي آخر مثبتًا ، فيمكنك النسخ الاحتياطي إلى هذه الخدمة بدلاً من ذلك.

من السهل أيضًا نقل الملفات أو نسخها من وحدة التخزين الداخلية لجهاز Android إلى بطاقة SD. انتقل إلى تصفح> التخزين الداخلي وحدد عنصرًا أو عدة عناصر. اختر نقل إلى أو نسخ إلى من قائمة النقاط الثلاث وحدد بطاقة SD .

خلف واجهته البسيطة ، تقدم Files by Google مجموعة كبيرة من الخيارات المفيدة لإدارة ومشاركة وحماية الملفات على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. إنه مجاني تمامًا للاستخدام ، بدون سخام أو إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.
إذا وجدت أن Files by Google أساسية جدًا لتحسين هاتفك ، فهناك الكثير من تطبيقات التنظيف الأخرى لنظام Android. فقط تأكد من اختيار واحد يعمل بالفعل وليس مجرد دواء وهمي.

reaction:

تعليقات